للجنس الناعم|  كيفية التخلص من الرؤوس السوداء الكبيرة في الظهر

الرؤوس السوداء الكبيرة في الظهر
الرؤوس السوداء الكبيرة في الظهر

الرؤوس السوداء عبارة عن نتوءات داكنة على الجلد تتكون حول فتحة بصيلات الشعر، وهي ناتجة عن خلايا الجلد الميتة وانسداد البصيلات بالزيوت. 

تعد الرؤوس السوداء من أكثر أنواع حب الشباب شيوعًا وغالبًا ما تظهر على الوجه أو الكتفين أو الظهر، قد تكون هذه الرؤوس مزعجة، و لكن نادرًا ما تكون خطيرة وفقا لما جاء بموقع "healthline".

اقرأ أيضا| 4 علامات تحذيرية تشير إلى احتمالية إصابة طفلك بالسرطان

يمكن أن تكون معالجة الرؤوس السوداء في الظهر أصعب قليلاً من علاج تلك الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم لأنه يصعب الوصول إليها، و مع ذلك من السهل التخلص من تلك الرؤوس السوداء في المنزل دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، فيما يلي أهم العلاجات المنزلية.


التطهير

غسل الظهر بمنظف يحتوي على حمض الساليسيليك، إذ لديه القدرة على تكسير الزيت وخلايا الجلد الميتة التي تسبب الرؤوس السوداء، كما أنه يساعد في تقشير الجلد، وهو مصدر موثوق به، حيث يعالج الرؤوس السوداء و حب الشباب. 

التقشير

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة والزيوت من البشرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، و ينصح الأطباء باستخدام مقشرات لطيفة تحتوي على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك.

صودا الخبز

يعتبر صودا الخبز المكون الرئيسي لصنع مقشر في المنزل عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبز والماء، وبعد خلط هذه المكونات، يمكن تدليك المعجون حتى يتحول إلى اللون الأسود، ثم شطفه بالماء الدافئ.

الحرارة

يمكن أن يؤدي تسخين البشرة إلى فتح المسام وإفراز الدهون وخلايا الجلد الميتةو يتم ذلك عن طريق نقع منشفة في ماء دافئ و تغطية الظهر بها، ويمكن تركها لمدة 15 دقيقة.

الشاي أخضر

يمكن للشاي الأخضر أن يقلل من إنتاج الزيوت، و يمكن لذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر المجفف بالماء لعمل معجون، و التدليك بالمعجون برفق على الظهر لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.